تفخر ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات (الحازمية _ الجمهور) بتلميذها المتفوق د. نجيب التكلي

تفخر ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات (الحازمية _ الجمهور) بتلميذها المتفوق د. نجيب التكلي، وله من الادارة والاسرة التعليمية كلّ المحبّة والتقدير، كما لجميع التلاميذ الذين حقّقوا التميّز والنجاح في حياتهم الشخصيّة والمهنيّة.

ومن اسرة الانطونيات باقة عطرة  من التقدير للسيدة حلا التكلي، والدة د. نجيب وزميلتنا السابقة في الثانوية.

في تقدير دولي إضافي للأطباء اللبنانيين بشكل عام ولخريجي الجامعة اللبنانية بشكل خاص حاز الطبيب اللبناني الدكتور نجيب التكلي، من قدامى تلامذة مدرسة راهبات الأنطونيات الحازمية – الجمهور  على جائزة ريتشارد بوتشولز لتدريس جراحة الأعصاب في الولايات المتحدة الأميركية  ( Richard Bucholz Neurosurgery teaching award 2019/2020).

الدكتور تكلي يمارس جراحة الجهاز العصبي (اختصاص الدماغ والعمود الفقري) في مستشفى سانت لويس في ميسوري – الولايات المتحدة الأمريكية. إنّ هذه الجائزة تمنح لأول مرة، وتم اختياره من قبل جمعية الأطباء في الولايات المتحدة الأميركية. وقد أقيم حفل تسليم الجائزة عن طريق المؤتمرات المتلفزة بسبب إجراءات الوقاية من جائحة الكورونا المطبقة في الولايات المتحدة. وقد سبق أن حصل سابقاً على جائزة الطبيب المؤمن لإنسانيته في تعامله مع المرضى من مستشفى كاردينال غلنون للأطفال في سانت لويس، الولايات المتحدة.

الدكتور نجيب التكلي هو خريج كلية الطب في الجامعة اللبنانية، وحائز أيضا على إجازة في علوم الكمبيوتر وإجازة ليسانس علم النفس السريري من الجامعة اللبنانية، وعلى شهادة الماسترز في الهندسة الطبية الحيوية  Biomedical Engineering من جامعة نيوهام، وهو  يتابع الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جون هوبكنز. له عدة مؤلفات ودراسات طبية المتعلقة في جراحة الأعصاب، وقد شارك بتأليف كتاب The Comprehensive Neurosurgery Board Preparation Book.

Check Also

Fight The Virus | Hello Virus From Wuhan

#Fight_The_Virus A song created about current situation in #Wuhan City of China. In the #Song …