تعميم هام للامتحانات الرسمية

الأهل الكرام،
طلابنا الأحباء،
نتوجه اليكم، وانتم على اعتاب الامتحانات الرسمية، باصدق الأمنيات بالنجاح والتفوق،
آملين ان تأخذوا بعين الاعتبار هذه المجموعة من الارشادات التي تبيّن حقوقكم وواجباتكم اثناء الامتحان.
عزيزي المرشح:
-حقك مقدّس في اجراء الامتحان في اجواء تربوية هادئة ورصينة تضمن تكافؤ الفرص. ومن غير المسموح اطلاقا لأي كان ان يتعرض لحقك هذا بأدنى ضرر.
-لك الحق في الاستفادة من كامل الوقت المخصص للامتحان، لا تستجب لأي طلب، من اي جهة اتى ، لتسليم المسابقة قبل قرع الجرس الثاني الذي يعلن نهاية الوقت.
-نظم وقتك  خلال الامتحان، اقرأ الأسئلة بتمعن ، حافظ على هدوئك، تجاوز فترة القلق التي لا تدوم الا للحظات، قبيل توزيع الأسئلة، عالج الأسئلة بدءا من الأسهل الذي لا يستغرق وقتا طويلا للاجابة،
-لا تتردد في الاتصال بمراقب الغرفة عند تعرضك لأي مضايقة او ازعاج، وفي حال عدم الاستجابة تواصل مع المراقب العام، او رئيس المركز او المفتش  في حال صادف وجوده في المركز.
عزيزي المرشح :
كن ايضا على علم بواجباتك،  واعلم انه يحظر عليك الغش او محاولة الغش، بكافة وسائطه، او الاخلال بنظام الامتحانات او عدم احترام تعليمات المراقبين والمراقبين العامين.
اخيرا ثق باجتهادك وتعبك  وبمعلوماتك قبل اي شيء اخر،
لا تأبه لأي عنصر جديد في الامتحان، او الاشاعات  والأقاويل التي تتناول الأسئلة وغيرها من الاجراءات.
ابتعد عن كل ما يشتت تركيزك،…..
والنجاح سيكون حليفك حتما، ان شاء الله.
ملاحظة :
في حال التعرض لأي مضايقة او ازعاج يلحق الضرر المنوّه عنه أعلاه، لا تتردد في  الاتصال على احد الأرقام التالية: 350216/01، 350217/01، 350218/01 (فاكس)، او التعليق على صفحة المفتش العام التربوي، وذلك للافادة عما لديك من معطيات تستوجب المتابعة.

Check Also

Scolarités / Tuition Fees 2022-2023

Chers Parents, Suite à la circulaire Ref: Cir 015/22, nous vous communiquons ci-joint les scolarités …