معلومات هامة عن نهاية السنة الدراسية 2019-2020

نهاية العام الدراسي 2019-2020   (اضغط هنا)

حضرة الأهل الكرام،

نأمل أن تكونوا بصحة جيّدة وأن تكون جائحة كورونا قد مرّت بدون مشاكل صحيّة في عائلاتكم الكريمة، كما نتمنى أن نتجاوز واياكم الضائقة الإقتصاديّة التي يعيشها لبناننا الحبيب.

لم يكن العام 2020 عاماً عادياً، بل استثنائياً بكل ما للكلمة من معنى، ما رتّب علينا مقاربة استثنائيّة للأمور وطريقة عمل مبتكرة للبقاء على تواصل دائم، كي نحافظ على مستوانا التعليمي وللاستمرار بالتالي في حمل مشعل الثقافة والتربية، فكان التدريس عن بُعد لإبقاء التلامذة في جوّ الدراسة، ولم يتوانَ أساتذتنا عن تزويد أبنائنا بالعلم والمعرفة، بطرق مختلفة سواء عبر تقنيّة البث المباشر أو بواسطة الوسائل التكنولوجية الحديثة على اختلاف أنواعها، كما استمرت الإدارة بتصرّفكم وبقيت أبوابنا مفتوحة لخدمتكم.

وبناءً على قرار معالي وزير التربية والتعليم العالي د. طارق مجذوب بشأن إنهاء العام الدراسي، نرفق لكم ربطاً الخطوات التي ستتخذها ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات الحازمية – الجمهور، في هذا الخصوص، آملين تعاونكم معنا لخير أولادنا ولما فيه المصلحة المشتركة.

  • استكمال العام الدراسي عن بعد: تستكمل الدروس والفروض عن بُعد لجميع الصفوف المدرسيّة من الروضة الأولى ولغاية الصفوف النهائية بالفرعين الفرنسي والانكليزي حتى إتمام معظم الكفايات وإنهاء البرامج المطلوبة لكل صف، وفقاً للسنة المنهجيّة المعتمدة، حتّى نهاية شهر حزيران 2020، على أن يتم ذلك عبر موقع المدرسة الإلكتروني وتطبيقها، كما عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية التي اعتاد المعلمون والتلامذة استعمالها والتكيّف معها والإفادة من مميزاتها (Zoom, Digital Cam, Goto Meeting, Whatsapp, YouTube …).
  • تقييم عمل التلامذة وترفيعهم: تلتزم المدرسة بقرار معالي وزير التربية والتعليم العالي رقم 3 تاريخ
    21 أيار 2020 القاضي “بترفيع التلامذة في جميع الصفوف وفق ضوابط تحدّدها وزارة التربية والتعليم العالي وتستند إليها”.

تقديراً من إدارة المدرسة لجهود التلامذة والتزامهم التعلّم الرقمي والحضور ولإعطائهم حقهم، ستطرح الهيئة التعليمية في الصفوف المتوسطة والثانوية بعض الاختبارات التقييمية خلال الحصص الأخيرة تكون بمثابة تقييم لمكتسباتهم خلال هذه الفترة تحضيراً لبداية السنة الدراسية المقبلة.

بالنسبة للصفوف الابتدائية، سيصار الى اعتماد أساليب تقييم متطوّرة للجهود التعليميّة مع بداية السنة الدراسية المقبلة (2020 – 2021).

  • نهاية العام الدراسي 2019-2020: يتوقف التعلّم عن بُعد في كافة المراحل التعليمية في نهاية شهر حزيران 2020، مع انتهاء البرامج المقرّرة لاستكمال الكفايات المطلوبة لكل صف. وعليه، يطلب من الأهل الكرام:
  • تسديد الأقساط المدرسية المتوجبة على الشكل المدرج أدناه، مع مراعاة الظروف الاستثنائيّة التي مررنا بها:
    • القسط الأول كاملاً.
    • القسط الثاني كاملاً.
    • 40% من القسط الثالث (وبالتالي تكون المدرسة قد التزمت بتعهّدها الوقوف الى جانب الأهل في ظلّ هذه الضائقة وحسمت 60% من قيمة القسط الثالث للعام الجاري بالإضافة الى حسم كامل المبلغ بدل النقل للفصل الدراسي الثالث (الاوتوكار)).
  • تأكيد تسجيل جميع التلامذة في المدرسة للعام الدراسي المقبل، عبر الحضور شخصياً خلال الفترة الممتدة بين 28 أيار و19 حزيران 2020 ضمناً، من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر، على أن يستكمل تسجيل التلامذة الجدد بعد انتهاء الفترة المذكورة أعلاه.
  • دوام العمل الإداري: تستقبلكم الإدارة كالمعتاد، يومياً من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية بعد الظهر، أمّا مديرات الأقسام في الفرعين (الحازمية والجمهور) فتتواجدنَ في المدرسة من الاثنين 8 ولغاية الجمعة 12 حزيران 2020 ضمناً للرد على مختلف أسئلتكم واستفساراتكم التعلميّة والتربويّة، كما ولاستلام جميع الأغراض الباقية في الصفوف.

كما يقوم فريق قسم الدمج المدرسي بتقييم ومتابعة وضع كل تلميذ بمفرده مع الأهل في أوقات تحدّدها معهم مديرة القسم.

  • الدروس الصيفية: يصار الى تزويدكم بها تباعاً عبر تطبيق المدرسة الإلكتروني، وهي عبارة عن مراجعة شاملة للمنهاج الدراسي المقرّر.
  • ملاحظات عامة:
  • نرجو من جميع الحاضرين الى المدرسة احترام قواعد التباعد الإجتماعي والسلامة العامة، سائلين الله نعمة الصحة للجميع.
  • تبقى المدرسة الى جانبكم دوماً لايجاد الحلول المناسبة للتلامذة الذين يعانون من بعض الصعوبات التعلمية، أو الذين يجدون أنفسهم بحاجة الى ترسيخ معلوماتهم وتقويتها.
  • ستصلكم تباعاً عبر تطبيق المدرسة، جميع المعلومات الادارية والتفاصيل اللوجستية والعملية المتعلقة بترتيبات السنة الدراسية الجديدة.

آملين أن يقينا الله وإيّاكم شرّ هذا الوباء، وأن نتغلّب معكم على جميع ظروفنا الصعبة ليأتي العام الدراسي المقبل متميّزاً بالثقافة والتطوّر والنشاطات.

                        بكل احترام

 الاخت كميليا القزي

Check Also

تسديد القسط الأوّل وباقي المستحقّات

حضرة اولياء التلامذة المحترمين، نذكركم بضرورة تسديد القسط الأوّل للعام الدراسي 2023-2024 وباقي المستحقّات بما …